العبادي: الأردن قادر على أن يكون شوكة في حلق القيادات الإسرائيلية

{title}
أخبار الأردن -

قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، اليوم الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى خطوات عملية للردّ على انتهاكات الاحتلال، وذلك من خلال الدعم الماديّ والمعنويّ لكافة القوى من أقصى اليمين وحتى أقصى اليسار والعمل على توحيدها لمواجهة الاحتلال.

وشدد العبادي في تصريحات صحفية على أن سلطات الاحتلال الصهيوني لم تحترم معاهدة وادي عربة الموقعة مع الدولة الأردنية، والتي تنصّ على احترام الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى والمقدّسات، الأمر الذي يفرض على الحكومة اتخاذ إجراءات عملية على أرض الواقع ردّا على اقتحامات المسجد الأقصى، أولها استدعاء السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني، مؤكدا عدم اعترافه باتفاقية وادي عربة من حيث المبدأ.

وتابع: أذكر في الانتفاضة الأولى، أن الأردن قام بدعم الشهداء والجرحى بقيمة ٢٥ مليون دينار ليتمكنوا من الصمود، وهذه خطوات عملية تساهم في دعم المقاومة والمرابطين، وكذلك قمنا بدعم رواتب المعلمين في الخليل والقدس أثناء إضرابهم بعد قطع الخليج المساعدات عن السلطة بسبب موقفها من العراق.

وشدد العبادي على أن ما تقوم به قوات الاحتلال بحماية قطعان المستوطنين أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى صباحا ومساء يعتبر مخالفة صريحة للاتفاقيات الموقعة مع سلطات الاحتلال ومساسا مباشرا بالوصاية الهاشمية على الأقصى وعم احترامها.

وانتقد قيام دولة عربية بإقامة احتفال بالأعياد اليهودية في أحد مطاعمها، ما يعبّر عن حجم الانتكاسة المعنوية التي تعيشها الشعوب العربية وحالة الإحباط التي تمرّ بها.

ولفت العبادي إلى أن الأردن قادر على أن يكون شوكة في حلق القيادات الإسرائيلية؛ نظرا لوجود مشكلة لدى القيادات، وتأثيرنا المباشر عليها، مؤكدا أن الدولة الأردنية قادرة على أن "توجع إسرائيل" من خلال عدة ملفات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير